recent
أخبار ساخنة

دعاء ليلة النصف من شعبان وفضل هذه الليلة المباركة

الصفحة الرئيسية

 أكدت دار الإفتاء المصرية أن ليلة النصف من شعبان تبدأ من مغرب الاثنين وتستمر حتى فجر يوم  الثلاثاء. 

لهذا يمكنك ان تقول دعاء ليلة النصف من شعبان في هذه الليلة المباركة.

اليكم الصيغة المستحبة في الدعاء والتي يكون الدعاء مقبول بها باذن الله. 


دعاء ليلة النصف من شعبان وفضل هذه الليلة المباركة.. دار الإفتاء تجيب

الدعاء المذكور في السنة وبين الصحابة في ليلة النصف من شعبان


«اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ:

ليلة النصف من شعبان، دعاء ،شعبان،نصف شعبان،15 شعبان، الدعاء المستجاب،دعاء مقبول في شهر شعبان،شهر شعبان،موعد ليلة النصف من شعبان،
دعاء ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان


 ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ».

والكم صيغ اخري مذكورة للدعاء في نصف شعبان 


أدعية ليلة النصف من شعبان

ادعية النصغ من شعبان مستجابة
ادعية النصف من شعبان مستجابة

"اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك،

وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا".

دعاء ليلة 15 شعبان المستجاب والمستحب. 

ادعية،دعاء،ادعية مستجابة،ادعية مكتوبة،دعاء النصف من شعبان
ادعية النصف من شعبان

 " اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق ، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي ، وأثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات ، فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: "يَمْحُوا اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَاب"، إلهي بالتجلى الأعظم فى ليلة النصف من شهر شعبان المكرم ، التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم ، أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم ، إنك أنت الأعز الأكرم . وصلى الله على سيدنا محمد النبى الأمى وعلى آله وصحبه وسلم.


دعاء ليلة النصف من شعبان.. ردده يفتح الله لك الأبواب المغلقة ويبارك في رزقك


ليلة النصف من شعبان التى قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم «ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم»، فعلى كل إنسان أن ينتهز الفرصة فى هذه الأيام ويكثر من الطاعات والصلاة على النبي والاستغفار والقيام والإكثار من الدعاء خاصة فى ليلة النصف من شعبان قبل ان يرفع عملك، لأن شهر شعبان من الأشهر التى يكون فيها الدعاء مستجاب فعلينا أن نردد دعاء ليلة النصف من شعبان ففيها كل الخير والبركة، لذا ينشر موقع صدى البلد دعاء ليلة النصف من شعبان وذلك مع إقتراب ليلة النصف من شعبان. 

دعاء شعبان قبل شهر رمضان 

دعاء ليلة النصف من شعبان،كيف تدعو الله في 15 شعبان،نصف شعبان دعاء
دعاء النصف من شعباب مكتوب


اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

 اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ. اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

 اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

دعاء ليلة النصف من شعبان لاولادي


اللهم اهدى بناتنا وأبنائنا واجعل الامه والعالم العربى والإسلامى فى سلام وأمان".

اللهم اني أسألك ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته ، وعظم فيما عندك رغبته .

(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ). دعاء قراني. 

الدعاء الصحيح لليلة النصف من شعبان 


اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

 اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ. 

دعاء ليلة النصف من شعبان لابني


دعاء لابني الصغير بالشفاء،دعاء ،دعاء مستجاب
دعاء ليلة النصف من شعبان لابني

اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في طفلي، ولا تضرّه وأن توفّقه لطاعتك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاءً لصدره، ونورًا لبصره، اللهم فرّح به نبيك المختار، واهدهِ لما تحبّه وترضاه، واجعله ممن تواضع لك يا رب العالمين.


دعاء ليلة النصف من شعبان لابنتي


اللهم ارزق ابنتي الصغيرة حظاً في الدين وحظاً في العلم وحظاً في الخلق وحظاً في محبة الناس واجعلها يا الله من الأتقياء الأنقياء.

اللهم إنها قطعة من روحي وجزء من قلبي فأوصيك بها خيراً ، يا رب احفظ لي ابنتي بعينك التي لا تنام

اللهم احفظ كل بنت هي سر سعادة من حولها.

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب لزوجي


اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير .. اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير .. اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه البارة المعافاة الحافظة لكتابك الكريم 

دعاء ليلة النص من شعبان لاخوتي


اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلب أخي. اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب يا الله، ارزق أخي رزقاً كالأمطار يا الله. اللهم هوّن على إخوتي كل صعب، واجعل أيامهم عيداً، ويومهم سعيداً، وعمرهم مديداً يا الله. 



دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوبة 

يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا مجيب الدّعوات، اللهمّ يا فارج الهم، يا كاشف الهم، يا مُجيب دعوة المضطرّين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربّنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربّنا ابتهال الخاضع المذنب الذّليل، ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته، وذلّ لك جسمه، ورَغِمَ لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطرّ إذا دعاه، ويكشف السّوء عمّن ناداه، يا ربّنا اجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم أن نلقاك، وأغننا بفضلك عمّن سواك.

دعاء مذكور عن النبي في ليلة النصف من شعبان.. موعدها وفضلها


وعن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: "إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا..؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ"، رواه ابن ماجه.


افضل دعاء. في ليلة النصف من شعبان.. موعدها وفضلها


"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم “


ارجو منكم الاتنسونا من صالح دعائكم في هذة اليلة والدعاء لابي بالرحمة ولكل موتي المسلمين اللهم أمين

google-playkhamsatmostaqltradent