recent
أخبار ساخنة

دعاء ليلة القدر 2022 افضل ادعية في ليلة القدر

الصفحة الرئيسية

بعد ساعات قليلة ، سيبدأ جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم التحقيق في ليلة القدر ، في العشر ليالي الأخيرة من رمضان 2022.


 في تلك الليالي ، يبحث الكثيرون عن أفضل الادعية المستجابة في   ليلة القدر ، وهو وقت مستحب الدعاء فية  ، ومستحب ايضاً  الصلاة وقيام الليل ، والدعاء لا أنفسهم ولاهليهم واقاربهم بكل خير.

من المتعارف علية، الدعاء للمرضي و المتوفاة في  ليلة القدر ، كما في تلك الليلة التي هي أفضل من ألف شهر ، كانت هذه الأدعية ذات قيمة كبيرة في تلك اللحظات.

دعاء ليلة القدر :ادعية ليلة القدردعاء ليلة القدر مكتوب 2022 افضل ادعية في ليلة القدر



دعاء ليلة القدر 



القدر أفضل من عبادة ألف شهر، حيث أتي  في الحديث الكريم  عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ.



الدعاء المحددة في  ليلة القدر: في الحديث قالت السيدة عائشة - رضي الله عنها -   للنبي - صلى الله عليه وسلم - قالت: (يا رسول الله إن جات ليلة   ليلة القدر فماذا اقول  ، قال: قولي اللهم انك عفو ، تحب العفو  فاعفو عنا).

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 :


دعاء ليلة القدر :ادعية ليلة القدردعاء ليلة القدر مكتوب 2022 افضل ادعية في ليلة القدر



 من افضل الادعية اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا أعمالنا، في هذا الشهر العظيم خالصةً في سبيلك يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا خطيئاتنا يوم الدين وحاسبنا يوم القيامة حسابًا يسيرا، وأورثنا بفضلك جنات النعيم.


اللهم اقنّعنا في هذه الدينا بما قسمت لنا من الرزق ، وبارك لنا فيه، واخلف علينا في كلّ غائبةٍ خير يا لطيف يا خبير، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، فجنبها يا ربنا المنكرات من الأخلاق والأهواء والأعمال. 

سبحانك يا ربي يا أجود من سئل وأوسع من أعطى، نسألك أن تنزل علينا من بركات السماء ومن رحماتك الواسعة، اللهم نجنا من الظلمات إلى النور يا رب واغفر لنا يارب العالمين.

نسألك  ياالله يا رفيع  الدرجات العلا من الجنة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.



سبحانك يا الله يا أجود من سؤل وأوسع من أعطى، نسألك أن تنزل علينا من بركات من  السماء ومن رحماتك الواسعة، اللهم ونجنا من الظلمات إلى النور يا رب العالمين.


اللهم يا ربّ السماوات والأرض نسألك أن تجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم واجعلنا لك من الذاكرين الشاكرين في كلّ وقتٍ وحين يا رب العالمين.

من أدعية الانبياء في ليلة القدر :


دعاء ليلة القدر . جاء عن النبي  -صلى الله عليه وسلم- دعاء ليلة القدر ويجي قوله في العشر الأواخر من رمضان، وهو «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي»، ويستحب  على المسلمين الإكثار من دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، وهي  كلمات هي: «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني»، و ليلة القدر من الليالي العظيمة، فلا بد من تحريها والتماسها في ليالي الوتر من العشر الأواخر من رمضان.

دعاء للابناء ليلة القدر مكتوب


اللهم أسألك في ليلة القدر الفضيلة أن تحفظ لي أولادي، فهم أجمل عطاياك لي، استوعدك يا الله قلوبهم وحياتهم وسائر أمورهم احفظها اللهم بعيونك التي لا تنام إنّك وليّ ذلك والقادر عليه.

دعاء لابني في ليلة القدر 


اللهم أسألك في ليلة القدر أن تحفظ ابني، وأن تبلّعه أجرها، وهو لا يشتكي من حزن أو همّ، وأن تحمي قلبه وحياته ومستقبله، اللهمّ ارحمه واغفر له، ولا تردّ له دعاء يا أكرم الأكرمين.


اللهم في ليلة القدر يسّر أمورنا وارزقنا السعادة وراحة البال، اللهمّ احفظ لي أطفالي من كل شرّ يا ربّ، اللهمّ اصلح لهم شأنهم كلّه، وأعني على تربيتهم، اللهم أستودعك قلوبهم وأفئدتهم، فاحفظها من كلّ حزن وشرّ، وأنتَ خير الحافظين.

دعاء ليلة القدر لبناتي



اللهم إنّك عفوّ كريم تحب العفو فاعفُ عنّا، اللهم استودعك بناتي بشرهن بما يسعدهن، و بلغنهم ليلة القدر، اللهم تقبل صيامهن، اللهم ارزقهم من حيث لا يحتسبن و سخّر لهن خلقك الصالحين، اللهم إني استودعتك بناتي و عندك لا تضيع الودائع.


google-playkhamsatmostaqltradent