recent
أخبار ساخنة

6 طرق للربح من تطبيقات الجوال طرق احترافية 2022)

 صديقي دعني، اخبرك أنت مخطئ ، ربما لا تبحث في المكان المناسب هذه المرة ، ربما هذا المقال الذي يتحدث عن أرباح تطبيقات الجوال والمعلومات التي تحتويها ليس لك انت ... أنا أتحدث معك بكل جدية.



يمكنك أن تترك المقال الآن وتعود لتُكمل بحثك … لماذا تكمل القراءة ؟! هل لديك فضول لمعرفة الطرق الحقيقية لربح المال من تطبيقات الجوال؟



أو ، إذا كنت تبحث عن بعض. التطبيقات التي   تربح مئات الدولارات شهريًا ، فأنت تبحث عن طرق مختلفة قد يستخدمها مالكو التطبيقات لكسب المال  كل يوم.



أو ربما تفكر في إنشاء تطبيق وتحقيق الدخل منه ، وتسأل عن جدوى هذه الطريقة لكسب المال ... إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك قراءة السطور التالية ، حيث ستجد أنك تقراء ما هو ليس بموجود. عند  الآخرين.



في هذه المقالة ، لن تتعلم فقط طرق تحقيق الدخل من تطبيقات الأجهزة المحمولة المختلفة ، ولكن أيضًا أفضل طريقة للحصول عليها ، حتى لو لم تكن مبرمجًا أو تعرف أي معرفة ببرمجة تطبيقات الجوال.



حمل هذا التطبيق حتى تربح الدولارات !!!!


من المحتمل أنك سمعت أو شاهدت مقاطع الفيديو على الإنترنت التي تتحدث عن كسب المال باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول ، وربما لهذا السبب تقرأها الآن.



هذه التطبيقات ليست حقيقية ، عزيزي القارئ ، معظم هذه التطبيقات هي تطبيقات احتيال وسرقة ... نعم ، سرقة ، لم أختار هذه الكلمة بشكل خاطئ. بال انا متاكد من ذالك. 


التطبيقات التي يدعي المروجون أنك ستربح من خلال تجربة ميزات معينة أو إجراء استطلاعات الرأي أو مشاهدة الإعلانات.


كل هذا ليس صحيحًا لأن معظم هذه التطبيقات لن تكسبك أي أموال ، وحتى إذا فعلت ذلك ، فستربح سنتات فقط وليس دولارات ، وإذا افترضنا ، فقد يستغرق الأمر سنوات لتحصيل مبلغ معقول سترسل لك هذه التطبيقات الأموال بالفعل.



حتى لو اعترفنا بأن هذه التطبيقات صادقة ، فهذه التطبيقات ليست لك ، عزيزي القارئ ، فهي مخصصة للمستخدمين الأجانب (خاصة الأمريكيين) الذين تعتبر عملية جمع البيانات والاستطلاع ذات قيمة كبيرة بالنسبة لهم.



تم تصميم كل هذه التطبيقات لسرقة بياناتك ومعرفة كل شيء عنك وعن اهتماماتك وكيف تتفاعل مع كل شيء من حولك لبيعها لشركات تطوير البرمجيات. 


 برامج الذكاء الاصطناعي



 كل هذا لتطوير برامج التعلم الآلي او برامج الذكاء الإصطناعي. المختلفة ، وتزويدهم بجميع البيانات الممكنة عن المستهلكين من أجل محاكاتهم والتنبؤ بسلوكهم.


إليكم سبب عدم الوقوع في هذا الفخ ... لقد خرجت تلك الكلمات المحشورة،في  حلقي ، لذا اسمح لي أولاً بالتعرف علي التطبيقات و العناصر التي تفيدك حقًا والتي يمكنك الحصول على الطريق الصحيحة للربح من التطبيقات. 



لماذا ؟ الربح من تطبيقات الجوال طريقة مميزة؟


إذا كنت تطرح هذا السؤال للتأكد من أن تحقيق الدخل من تطبيق جوال هو وسيلة مثبتة للانطلاق ، وإذا بذلت الجهد اللازم يمكن أن يجلب لك مبلغًا مناسبًا من المال ، أعتقد أن الإجابة ستدهشك.



بلغت عائدات تطبيقات الهاتف المحمول العالمية 69.7 مليار دولار في عام 2015 ، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 188.9 مليار دولار بحلول عام 2023 ، وفقًا لشركة Statista العالمية.


في المرة الثانية ، نتحدث عن مليارات الدولارات ، وبكل المعايير الاقتصادية ، فإن هذا المعدل الرهيب وتطور صناعة التطبيقات والنمو الاقتصادي أمر غير عادي.



ولكن من وجهة نظر رواد التكنولوجيا ، فإن هذا أمر طبيعي ، حيث أصبحت الهواتف المحمولة ما يقرب من 70٪ من حركة المرور على الإنترنت العالمية ، وبالتالي فإن الطلب على تطبيقات الهاتف المحمول ينمو بسرعة.


هذا ليس كل شيء ، ولكن هناك أسباب أخرى تجعل كسب المال من تطبيقات الأجهزة المحمولة طريقة جيدة للغاية.


ولعل  افضلها وأهمها هو التالي:



  • هذه التطبيقات أسهل في التعامل معها من مواقع الويب العادية ويمكن تخصيصها واستخدامها بشكل مختلف لكل مستخدم.


  • تتصفح التطبيقات المعلومات بشكل أسرع.
  • توفر التطبيقات اتصالاً أسرع عندما تكون في أي تطبيق ، ويمكنك إرسال الرسائل وحتى إجراء المكالمات بضغطة زر.

  • تحتوي التطبيقات على العديد من الصور والاستخدامات (المشتريات - البحث عن المعلومات - تطبيقات الألعاب - الصور - مقاطع الفيديو - الاتصال - إجراء العمليات الحسابية) والعديد من الاستخدامات الأخرى التي لا نهاية لها.


  • يمكنك دفع أي شيء بأمان كامل من خلال خدمات موثوقة ومعروفة مثل Google play أو Apple Pay.

  • تطبيقات الأجهزة المحمولة هي المستقبل ، ومن المتوقع أن تختفي العديد من مواقع الويب وتتحول إلى تطبيقات بسبب الاعتماد المتزايد على الهواتف المحمولة ، فضلاً عن زيادة سرعات الإنترنت. لقد أصبح العالم يعتمد على تقنية 5G فائقة السرعة.
  • كل هذه الأسباب وأكثر تجعل من تحقيق الدخل من تطبيقات الأجهزة المحمولة طريقة ممتازة ومهارة يمكن أن تكسبك أكثر من كل توقعاتك.

طرق الربح من تطبيقات الجوال


غالبًا ما يعتمد تحقيق الدخل من تطبيق جوال على وضع تطبيقك على أفضل الأنظمة الأساسية العالمية المعروفة مثل Google Play و Itunes ثم الترويج له قليلاً حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من التنزيلات.


كما تعلم ، هناك نظامان أساسيان أو نوعان من تطبيقات الأجهزة المحمولة ، أحدهما هو تطبيق نظام التشغيل Android المدعوم من Google ، والآخر هو تطبيق نظام التشغيل iOS المدعوم من Apple.

كما ذكرت ، هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل والتطوير من تطبيقات الأجهزة المحمولة ، وبالطبع لكل طريقة مزايا وعيوب ، ولكن ما عليك التأكد منه هو ما قلته لك من قبل.


لست بحاجة إلى أن تكون مطورًا أو مبرمجًا للاستفادة من هذا النهج وكسب المال ، بالطبع سيكون من الأفضل تعلم هذه المهارة ، لكنها غير ضرورية تمامًا.

فيما يلي بعض الطرق التي قد تكون على دراية بها ولماذا لا نستخدم هواتفنا كل يوم ، لذلك يسهل عليك فهم كيفية عمل كل طريقة.



 الطريقةالاولي: الربح من الإعلانات



هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا التي يعرفها الكثير من الأشخاص لتحقيق الدخل من تطبيقات الأجهزة المحمولة ، ناهيك عن الفواصل الإعلانية والصور التي تظهر عند ممارسة أي لعبة على الهاتف ، وهي إحدى صور الإعلان.

تعتبر الإعلانات طريقة آمنة وجيدة للغاية لكسب المال من أي تطبيق أو لعبة ، ولا يتعين عليك فعل أي شيء سوى السماح لشبكات الإعلانات بوضع إعلاناتها على تطبيقك.


ربما يكون أكبر عيب في هذا الأسلوب هو أن تطبيقك يحتاج إلى الكثير من التنزيلات للحصول على قدر معقول من الإعلانات بداخلة.


أهم شبكة إعلانية موثوقة يمكنك الاشتراك فيها هي (AdMob - منصة AdSense تشبه مواقع الويب) ، وهي مملوكة أيضًا لشركة Google.



شركة Appleايضا  تمتلك نظامًا أساسيًا مشابهًا (iAds) ، لكنه توقف عن العمل ، ولكن يمكنك استخدام نظام Google Admob الأساسي لتحقيق الدخل من تطبيقات IOS من خلال الإعلانات ، على عكس تطبيقات Android بالطبع.





كما هو الحال مع تحقيق الدخل من Google Adsense ، كلما قمت بتحسين إعداداتك لاختيار أفضل شكل إعلان وموقع ووقت زادة أرباحك.



عندما تقوم بالتسجيل في شبكة Admob ، ستجد الكثير من المعلومات والإرشادات للقيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة ، وبالطبع سيكون عليك اختبارها وتجربتها بنفسك حسب نوع التطبيق الخاص بك.

الطريقة الثانية . التطبيقات المدفوعة



بالطبع ، ستصادف غالبًا تطبيقات مدفوعة في متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة ، أو ربما يكون لديك بالفعل تطبيقات مدفوعة على هاتفك.


بالفعل هذه هي الطريقة الثانية لتحقيق الدخل من تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، حيث يتعين على أي مستخدم دفع ثمن تطبيقك. او الحصول علي الخدمة داخل التطبيق. 



هذا الطريقة بالفعل، مربحة للغاية ، لكنه يتطلب أن يكون تطبيقك فريدًا ومختلفًا عن التطبيقات المتاحة حتى يقبله المستخدمون.


الطريق الثالثة: اضافة مميزات مدفوعة ( Features) 



هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية لتحقيق الدخل في عالم تطبيقات الأجهزة المحمولة ، فأنت تضع بعض الميزات (ألوان مختلفة - إضافات - إزالة الإعلانات) مقابل مبلغ من المال.


 يعد هذا الأوبوب رائعًا للتطبيقات المستخدمة في التصميم والتصوير وإدارة المهام وحتى تطبيقات الألعاب ، خاصةً إذا كان التطبيق جيدًا ويقدم فوائد حقيقية للمستخدم. 


هذه هي الطريقة التي أوصى بها الخبراء في هذا المجال ، حيث يسهل الترويج لهذه الميزات الإضافية ، خاصة بعد تجربة المستخدمين للشكل المجاني للتطبيق.



الطريقة الرابعة: الحصول على الترافيك



هذه الطريقة أكثر ملاءمة لأصحاب المواقع والشركات ومقدمي الخدمات من مختلف الأنواع والمجالات التي لا ترغب في الحصول على حركة مرور.


 هناك العديد من الطرق لاستثمار موقع الويب (التسويق بالعمولة - الإعلان - تقديم الخدمات - بيع المنتجات) ، وكلها تعتمد على الحصول على حركة المرور ، ودور تطبيق الهاتف هو تحقيق ذلك الهدف.





لهذا السبب ستجد أن معظم مواقع الويب الكبيرة بها تطبيقات لمواقعها تجعل من السهل تصفح محتوى موقع الويب مباشرة من هاتفك وأسرع من استخدام متصفح عادي.


 هذا يجعل عملية التواصل مع مستخدمي التطبيق سهلة للغاية ويمكنه إرسال تنبيهات حول أحدث المقالات أو العروض للمستخدمين لتصفحها وزيادة الأرباح.

لهذا السبب إذا كان لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فحاول الاستفادة من هذا ،

الطريقة الخامةة: الاشتراكات



باستخدام نفس المنطق ، يمكنك جعل بعض المحتوى على التطبيق متاحًا فقط من خلال الاشتراكات المدفوعة ، وهو ما تعتمد عليه تطبيقات الكلية وبعض الصحف ومواقع المحتوى الشهيرة.


 إذا كانت لديك مجموعة من المستخدمين أو المتابعين المهتمين بما تقدمه ، فستعمل هذه الطريقة بشكل جيد بالنسبة لك.


الطريقة السادسة:  بيع التطبيق نفسه الذي صممتة

يمكنك جني الأموال من بيع التطبيقات ، حيث يرغب العديد من الأشخاص في شراء تطبيقات جاهزة لأداء مهام معينة لجمهورهم ، أو يمكنك بيع تطبيقك بعد جني الأموال منه.


 هذه صفقة تبيع فيها مشروعًا جيدًا مربحًا ثم تستخدم الأموال التي تجمعها لبناء مشروع آخر ، كما لو كنت قد بعت سيارتك لشراء سيارة أفضل. هناك الكثير من المطوالأشخاصالأشخاص الذين يعملون في هذا المجال ويحصلون على أرباح جيدة جدًا من تداول تطبيقات الأجهزة المحمولة.


يمكنك بيع تطبيقك عبر العديد من المنصات أشهرها منصة Flippa العملاقة.


لعلك تسال نفسك الان، وتقول كيف لي بالحصول علي تطبيق حتي اربح منة وانا ليس لدي خبرة بمجال التطبيقات. 


كيفية الحصول على تطبيق لكي تربح منه



أصبح الحصول على التطبيقات لكسب المال منها أمرًا سهلاً للغاية حيث يتم تطوير التقنيات ولغات البرمجة لتسهيل عملية إنشاء تطبيقات متنوعة.

 تم تطوير هذه التقنية أيضًا لبناء أنظمة لمساعدة أي شخص في تصميم وبناء أي تطبيق يريده دون معرفة أي لغة برمجة ، كل ما يحتاجه هو فكرة عن تطبيق ثم تصميمه.


حتى الأفكار نفسها مستخدمة على نطاق واسع ، مما يجعل تحقيق الدخل من تطبيقات الأجهزة المحمولة أسهل من أي وقت مضى. يمكنك وضع بعض الصور والرسومات البسيطة بترتيب معين ، ويمكنك إنشاء تطبيقات باستخدام بعض الأدوات التي سأذكرها لك.


 نعم ، الأمر بهذه البساطة هذه الأيام ... ولكن لإعطائك صورة واضحة ، دعنا نراجع جميع الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على تطبيق جوال لاستثماره.


رقم 1.  شراء تطبيق جاهز

يمكنك شراء تطبيقات وألعاب جاهزة ومربحة بالفعل لتستفيد منها ، لأن هناك العديد من المنصات التي تتيح لك القيام بذلك ، مثل منصة Flippa التي ذكرتها لك سابقًا. قد لا تكون هذه الطريقة هي أفضل طريقة للحصول على تطبيق ، خاصة للمبتدئين ، حيث تحتاج إلى رأس مال وبعض الخبرة لاختيار أفضل الفرص.


رقم 2) التعاون مع مبرمج محترف



هذه هي الطريقة التي أنصح بها أي شخص لديه مبلغ صغير من المال وفكرة محددة للبحث عن مطور تطبيقات جوال محترف على أي منصة مستقلة.

 ثم تخبره بالفكرة ، وسيهتم بكل شيء من أجلك ، ويمكنك أن تسأله عن الميزات المحددة وتصميم التطبيق أو اللعبة الذي تريدها.

 هناك العديد من منصات العمل الحر ، وربما أشهرها منصة Upwork الضخمة حيث يمكنك العثور على جميع أنواع المحترفين من جميع أنحاء العالم.


يمكنك أيضًا البحث علي اليوتيوب او البحث بنفسك بين الأصدقاء والمعارف وحتى الشركات المحلية ، فإن عملية تطوير تطبيق جوال ليست بالصعوبة التي قد تتصورها. 

 رقم 3. بناء تطبيق بدون برمجة


هناك العديد من المنصات التي تسمح لك ببناء العديد من التطبيقات والألعاب لهاتفك ، حتى تطبيقات المتصفح وأنظمة تشغيل الكمبيوتر ، دون كتابة سطر واحد من اكواد البرمجية.

 توفر لك هذه المنصات قوالب جاهزة يمكنك تعديلها ، أو يمكنك البدء من الصفر واختيار التصميم الذي تريده ، جنبًا إلى جنب مع الميزات والمهام التي تناسب أهداف تطبيقك.

كما يوفر لك جميع المعلومات التي تحتاجها ، ويشرح كل شيء خطوة بخطوة ، كما يوفر لك خدمة دعم كاملة لمتابعتك والإجابة على أي أسئلة تريدها.

 أيضًا ، معظم هذه المنصات رخيصة جدًا ، وأشهرها وأفهاها هي: المنصة:

منصة  AppCreator24


تصفح هذه المنصات بنفسك ، فمعظمها لها فترات تجريبية مجانية حتى تتمكن من الاختيار بناءً على أهدافك. تجدر الإشارة إلى أن هناك منصات تتيح لك إنشاء تطبيقات أو ألعاب مجانًا ، ولكنها تطبيقات بدائية جدًا ، وليست مناسبة لكسب المال.


4) بناء تطبيق باستخدام أنظمة البرمجة المختلفة



هذه هي الطريقة الأخيرة ، وهي إنشاء تطبيق بجميع الوظائف ، وهو ما يتطلب منك بالطبع معرفة لغة البرمجة للنظام الأساسي المفضل لديك (Android - IOS - تطبيق الويب). أشهر لغات البرمجة لتطبيقات الهاتف المحمول هي Java و Kotlin و Objective C.


 يمكنك البدء في تعلم إحدى هذه اللغات ، إذا كنت لا تعرف شيئًا عن البرمجة مسبقًا ، فإنني أوصي بـ Kotlin. إنها لغة حديثة إلى حد ما ، وسهلة الاستخدام ، ومدعومة بشكل كبير من Google ، مع الكثير من المعلومات والدورات المجانية لتعليمها.

بصفتك مطور برامج ، لا يمكنك الاستفادة من تطبيقات الهاتف التي تطورها فحسب ، بل يمكنك أيضًا الاستفادة من مهاراتك في مجال العمل الحر ، أو الحصول على وظيفة في شركة مرموقة وتتخصص في هذا المجال.


 إذا كانت هذه الطريقة تناسبك وترغب في البدء في التعلم ، فإنني أوصيك بقراءة المقالة التالية التي تحتوي على أفضل مواقع الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكنك من خلالها تعلم أي شيء تريده.


يعد الربح من تطبيقات الأجهزة المحمولة أمرًا سهلاً ، خاصة وأن جميع الأدوات والمعلومات التي نحتاجها في عصر المعلومات الذي نعيش فيه اليوم متوفرة.


 لهذا السبب أوصيك بالبدء في أقرب وقت ممكن ، لأن موجة تطبيقات الأجهزة المحمولة آخذة في الارتفاع ولن يوقفها أحد ، لذا حاول استخدامها لصالحك. إذا كانت لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات أدناه ، وتأكد من من متابعة مدونة المحترف تك  حتى لا يفوتك أي شيء جديد ننشره.

google-playkhamsatmostaqltradent